Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

تحليل جاذبية المراكز التجارية للزبون النهائي -دراسة حالة المركز التجاري كارفور في مدينة برج بوعريريج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خلدون عبد الحليم, ناصري محمد الطيب
dc.date.accessioned 2023-01-18T09:14:13Z
dc.date.available 2023-01-18T09:14:13Z
dc.date.issued 2022-06
dc.identifier.other mast-1145
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/3206
dc.description.abstract يهدف هذا البحث إلى تحليل جاذبية المراكز التجارية للزبون النهائي، وبالتالي معرفة مدى تأثر الإقبال على مراكز التسوق بعوامل الجاذبية التجارية، تم جمع المعلومات الأولية للبحث من خلال استبيان تم توزيعه على عينة من زبائن المركز التجاري كارفور في مدينة برج بوعريريج، وتم تحليل هذه البيانات من خلال برنامج الـ SPSS الإحصائي، وبعد الدراسة والتحليل كان من أهم نتائج هذا البحث: 1-تعتبر متغيرات الوصول والتنوع التجاري والبيئة الداخلية والاتصال والترويج عوامل جذب حقيقية للزيون النهائي، بالمراكز التجارية؛ 2-توجد اعتمادية نسبية بين العوامل الديمغرافية وعدد مرات التسوق في الشهر؛ 3-سجل البحث مجموعة من الملاحظات أهمها قلة وسائل النقل نظرا لصعوبة وصول الزبائن الذين لا يمتلكون سيارات خاصة إلى مركز كارفور في مدينة برج بوعريريج. en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.relation.ispartofseries mast-1145;
dc.subject الجاذبية التجارية، عوامل الجاذبية التجارية، مراكز التسوق en_US
dc.title تحليل جاذبية المراكز التجارية للزبون النهائي -دراسة حالة المركز التجاري كارفور في مدينة برج بوعريريج en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte