Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

أثر جودة خدمة الاتصالات في التأثير على قرار الشراء دراسة تطبيقية على مؤسسة موبيليس، جيزي ،أوريدو

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قمراوي, وليد
dc.date.accessioned 2023-01-18T11:49:02Z
dc.date.available 2023-01-18T11:49:02Z
dc.date.issued 2022-06
dc.identifier.other mast-1151
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/3213
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تقديم إطار نظري يحدد مختلف المفاهيم المتعلقة بجودة الخدمة، بالإضافة إلى قرار الشراء وطبيعة العلاقة بينه وبين محددات جودة الخدمة، وتقييم درجة تأثير تلك المحددات المتمثلة في: الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، الثقة، الاتصال على قرار الشراء. وركزت الدراسة التطبيقية على مؤسسة موبيليس، جيزي، أوريدو كنموذج لدراسة حالة من خلال وضع استبيان الكتروني وتوزيعه على عينة عشوائية تقدر بـــ 320 عينة، وقد تم استخدام برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS في تحليل نتائج الدراسة واختبار فرضيات البحث الموضوعة. وتوصلت الدراسة الى نتائج يمكن تلخيصها ان ابعاد جودة الخدمة لها تأثير في قرار الشراء، حيث ان - الملموسية، الموثوقية والاتصال تشكل اعتقادات ايجابية تجاه كفاءة المؤسسة في اداء الخدمة. - الموثوقية والاستجابة والاتصال يلعبون دور مهم في تحديد المؤسسة التي يختارها الزبون. - الاعتمادية لها دور كبير في تكرار عملية الشراء وبذل جهد أضافي للحصول على خدمات المؤسسة en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.title أثر جودة خدمة الاتصالات في التأثير على قرار الشراء دراسة تطبيقية على مؤسسة موبيليس، جيزي ،أوريدو en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte