Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

تأثير التسويق الأخضر على سلوك شراء المستهلك الجزائري - دراسة حالة المستهلك الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دبوشة هشام, كباش هشام
dc.date.accessioned 2023-01-18T12:01:29Z
dc.date.available 2023-01-18T12:01:29Z
dc.date.issued 2022-06
dc.identifier.other mast-1163
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/3215
dc.description.abstract يهدف البحث إلى بيان مدى تأثير التسويق الأخضر (المنتج، التسعير، الترويج والتوزيع) على سلوك شراء المستهلك الجزائري، وتلخصت مشكلة البحث في تحديد توجهات الأفراد في المجتمع الجزائريفي شراء المنتجات الصديقة للبيئة، وفيما إذا كان هنالك اثر للمزيج التسويقي المستخدم من قبل الشركات المسوقة على ذلك السلوك، وقد بلغ حجم عينة البحث (56) فرد من المستهلكين الجزائريين، وقد توصل البحث إلى وجود تأثير ذو دلالة إحصائيةللتسويق الأخضر على سلوك شراء المستهلك الجزائري عند مستوى الدلالة (α≤ 0.05).. وقد أوصى البحث بضرورة التوجه نحو نشر الوعي البيئي بين طبقات المجتمع المختلفة من خلال التركيز على مفهوم المسؤولية البيئية للتحفيز على تبني السلوك الأخضر، والذي ينعكس بدوره على شراء و اقتناء المنتجات الخضراء والتي تحد من استهلاك الطاقة وتخفيض التلوث. en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.subject التسويق الأخضر، المنتج الأخضر، التسعير الأخضر، الترويج الأخضر، التوزيع الأخضر، سلوك المستهلك الأخضر en_US
dc.title تأثير التسويق الأخضر على سلوك شراء المستهلك الجزائري - دراسة حالة المستهلك الجزائري en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte