Résumé:
تناولت هذه الدراسة إشكالية تأثير إدارة المعرفة على الميزة التنافسية في مؤسسة كوندور، حيث تم تحليل العلاقة بين إدارة المعرفة بأبعادها: توليد المعرفة، تخزين المعرفة، نشر وتوزيع المعرفة، تطبيق المعرفة، والميزة التنافسية بأبعادها: الإبداع، الجودة، التكلفة، المرونة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي مع استخدام الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات عن متغيرات الدراسة، حيث تم توزيعه على عينة تتكون من 43 إطار في مؤسسة كوندور، وتم تحليل ومعالجة البيانات بواسطة برنامج التحليل الإحصائي Spss.v25. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها أن مستوى كل من إدارة المعرفة والميزة التنافسية جاء مرتفعا وفقا لمقياس الدراسة، وأن لإدارة المعرفة أثر إيجابي في تحقيق الميزة التنافسية في مؤسسة كوندور.