Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

-دور التسويق السياحي في تحقيق الميزة التنافسية للوكالة السياحية -دراسة حالة وكالة انوار الصباح للسياحة و الأسفار ببرج بوعريريج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خوالفية دلال, زري موسى
dc.date.accessioned 2023-11-30T08:26:01Z
dc.date.available 2023-11-30T08:26:01Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/4685
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى إبراز دور التسويق السياحي في تحقيق الميزة التنافسية ، انطلاقا من عناصر المزيج التسويقي السياحي والمتمثلة في: (المنتج السياحي، التسعير السياحي، الترويج السياحي، التوزيع السياحي، الافراد، البدليل المادي، العمليات) كمتغير مستقل، والميزة التنافسية كمتغير تابع، وذلك عن طريق دراسة تحليلية لعينة من موظفي الوكالة السياحية انوار الصباح بولاية برج بوعريريج وقد بلغ عددها (30) فردا، ومن أجل ذلك تم تصميم إستبانة مكونة من(41) سؤال، وتم استخدام برنامج SPSS الاحصائي لتحليل البيانات. وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة تأثير معنوية ذات دلالة احصائية للتسويق السياحي في تحقيق الميزة التنافسية للوكالة السياحية. وخلصت الدراسة لمجموعة من التوصيات اهمها العمل على التبني الفعلي لعناصر المزيج التسويقي السياحي لكسب رضا الزبائن و كسب ولائهم وبالتالي تحقيق ميزة تنافسية فعلي en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.relation.ispartofseries mast-1308;
dc.subject التسويق السياحي، المزيج التسويق السياحي، الميزة التنافسية، الوكالة السياحية. en_US
dc.title -دور التسويق السياحي في تحقيق الميزة التنافسية للوكالة السياحية -دراسة حالة وكالة انوار الصباح للسياحة و الأسفار ببرج بوعريريج en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte