Institutional Depot of BBA University

تأثير التسويق الالكتروني على سلوك المستهلك النهائي دراسة حالة بريد الجزائر

Show simple item record

dc.contributor.author صديقي هديل
dc.date.accessioned 2023-11-30T09:33:46Z
dc.date.available 2023-11-30T09:33:46Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/4693
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى إبراز مدى تأثير التسويق الالكتروني على القرار الشرائي للمستهلك النهائي، انطلاقا من عناصر المزيج التسويقي الالكتروني والمتمثلة في: (الموقع الالكتروني، المنتج الالكتروني، التسعير الالكتروني، الترويج الالكتروني، التوزيع الالكتروني، الخصوصية والأمان الالكتروني، التخصيص، المجتمعات الافتراضية وخدمة العملاء) كمتغير مستقل، والقرار الشرائي للمستهلك النهائي كمتغير تابع، وذلك عن طريق دراسة تحليلية لعينة من مستهلكي خدمات مؤسسة بريد الجزائر بولاية برج بوعريريج، والمتعاملين بالمواقع الالكترونية، ومن أجل ذلك تم تصميم استبيانة مكونة من (44) سؤال، واختبار الفرضيات عن طريق معالجة البيانات المحصل عليها باستخدام برنامج SPSS 25. وقد توصلت الدراسة في الأخير إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة تأثير معنوية ذات دلالة إحصائية لجميع عناصر المزيج التسويقي الالكتروني على القرار الشرائي للمستهلك النهائي. en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.subject التسويق الالكتروني، سلوك المستهلك، المزيج التسويقي الالكتروني، بريد الجزائر en_US
dc.title تأثير التسويق الالكتروني على سلوك المستهلك النهائي دراسة حالة بريد الجزائر en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account