Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

دور مؤسسات التنشئة الاجتماعية في الحد من ظاهرة الغش في الامتحانات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author تقية, نسرين
dc.date.accessioned 2024-01-29T10:25:57Z
dc.date.available 2024-01-29T10:25:57Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/4795
dc.description.abstract هدفت هذه الد ارسة إلى التعرف على الدور الذي تقوم به مؤسسات التنشئة الاجتماعية )الأسرة، المسجد،المدرسة( في الحد من ظاهرة الغش في الامتحانات لدى التلاميذ من خلال اعتماد الطالبة على د ارسة ميدانيةحول الظاهرة بثانويات بلدية برج الغدير ولاية برج بوعريريج، وقد اعتمدت الد ارسة على المنهج الوصفي، ووظفتنظريتي الدور والوظيفية كمقاربتين نظريتين أساسيتين، واعتمدت على العينة العشوائية التي استعملت على 70مبحوثا، واستخدمت الد ارسة أداة الاستبيان ولمعالجة المعلومات إحصائ يا تم الاعتماد على برنامج الحزمالإحصائية SPSS. وقد توصلت الد ارسة إلى النتائج التالية: - تساهم الأسرة كمؤسسة تنشئة اجتماعية )لها دور( في الحد من ظاهرة الغش في الامتحانات لدى تلاميذالثانوية . - يساهم المسجد كمؤسسة تنشئة اجتماعية نسبيا في الحد من ظاهرة الغش في الا متحانات لدى تلاميذالثانوية . - تساهم المدرسة كمؤسسة تنشئة اجتماعية )لها دور( في الحد من ظاهرة الغش في الامتحانات لدى تلاميذ الثانوية . en_US
dc.publisher علم اجتماع التربية en_US
dc.relation.ispartofseries MS/04/22-23;
dc.subject الأسرة، المسجد، المدرسة، التنشئة الاجتماعية، الغش في الامتحانات، الثانوية تلميذالثانوية . en_US
dc.title دور مؤسسات التنشئة الاجتماعية في الحد من ظاهرة الغش في الامتحانات en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الثانية ثانوي - ثانويات برج الغدير ولاية برج بوعريريريج en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte