Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

تقييم جودة التعليم الالكتروني في الجامعة باستخدام نموذج الفجوات من وجهة نظر الطلبة الجامعيين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حياة بن ورخو, دعاء بن شنوف
dc.date.accessioned 2024-07-03T12:02:18Z
dc.date.available 2024-07-03T12:02:18Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5128
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى تقييم جودة التعليم الإلكتروني بالجامعة باستخدام نموذج الفجوات بالتطبيق على الطلبة الجامعيين بجامعة محمد البشير الابراهيمي برج بوعريريج، ومن أجل ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي مع استخدام أداة الاستبانة من خلال بيانات عينة عشوائية من الطلبة بالمؤسسة محل الدراسة تم معالجتها باستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها أنه وبصفة عامة هنالك تقدير متقارب بين درجة جودة التعليم الإلكتروني المتوقعة ودرجتها المدركة لكل الأبعاد المكونة لها (الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، الأمان، التعاطف) وذلك بغض النظر عن الخصائص الشخصية للطلبة الجامعيين محل الدراسة، رغم ذلك لا يزال من الممكن تحسين خدمة التعليم بمؤسسات التعليم العالي باستخدام أدوات التعليم الالكتروني بالنظر لبلوغ المتوسطات الحسابية لدرجة الموافق، لذا يجب العمل على تحسين جودة هذه الخدمة وتوفير مختلف متطلباتها كشرط ضروري لتحسين أداء الجامعة من خلال مخرجاته en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.subject التعليم الإلكتروني، جودة التعليم الإلكتروني، التعليم العالي en_US
dc.title تقييم جودة التعليم الالكتروني في الجامعة باستخدام نموذج الفجوات من وجهة نظر الطلبة الجامعيين en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte