Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

دور حملات التسويق الاجتماعي في تفعيل ثقافة الاستهلاك المسؤولدراسة ميدانية لعينة من المستهلكين لشركة سونلغاز -برج بوعريريج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author اكرام بن زغيبة, علجية بلفروم
dc.date.accessioned 2024-07-14T11:08:48Z
dc.date.available 2024-07-14T11:08:48Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5245
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى ابراز دور حملات التسويق الاجتماعي في تفعيل ثقافة الاستهلاك المسؤول لعينة من المستهلكين بولاية برج بوعريريج، ومن أجل ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي والمنهج التحليلي، مع استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات، وتمت الدراسة على عينة من المستهلكين للغاز والكهرباء. وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين حملات التسويق الاجتماعي لشركة سونلغاز وتبني المستهلك لسلوكيات رشيدة وعقلانية أثناء استهلاكه الكهرباء والغاز والمحافظة عليهما، وذلك عند مستوى دلالة α ≥ 0.05 لا تعتبر حملات التسويق الاجتماعي لشركة سونلغاز التي تبث في التلفاز من أكثر الوسائل الترويجية تأثيرا في توجيه وتبني المستهلك لسلوكيات رشيدة وعقلانية، لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في ادراك المستهلكين لحملات التسويق الاجتماعي التي تقوم بها شركة سونلغاز تعزى لخصائصهم الشخصية. en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.relation.ispartofseries mast-2024;
dc.subject حملات التسويق الاجتماعي، الاستهلاك المسؤول، مؤسسة سونلغاز en_US
dc.title دور حملات التسويق الاجتماعي في تفعيل ثقافة الاستهلاك المسؤولدراسة ميدانية لعينة من المستهلكين لشركة سونلغاز -برج بوعريريج en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte