Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور تشارك المعرفة في تنمية مهارات التفكير الإبداعي في مديرية المصالح الفلاحية لولاية برج بوعريريج، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي بأسلوب تحليلي واستخدمت استبانة مكونة من 28 عبارة حول تشارك المعرفة بأنواعها الضمنية والصريحة وحول التفكير الإبداعي بمهاراته الأصالة، الحساسية للمشكلات، المرونة، الطلاقة، إضافة إلى البيانات العامة للمبحوثين، تم توزيع الاستبانة على عينة عشوائية عددها 39 عامل، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات المجمعة باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية Spss واستخراج النتائج توصلت الدراسة إلى وجودة أثر ذو دلالة إحصائية لتشارك المعرفة ككل ولتشارك المعرفة الصريحة على التفكير الإبداعي.