Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

المناهج التعليمية ودورها في تنمية الملكة التواصلية لدى متعلمي المرحلة الثانوية – السنة الثالثة ثانوي شعبة آداب و فلسفة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رابحي اسماء, طرشون سعاد
dc.date.accessioned 2024-10-07T17:58:34Z
dc.date.available 2024-10-07T17:58:34Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5562
dc.description.abstract ٍ تهتم هذه الدراسة بموضوع المناهج التعليمية ودورها في تمنية الملكة التواصلية حيث يعتبر المنهج جزء من المنظومة التربوية و الأصل في العملية التعليمية و عنصر أساسي في تحقيق و تنمية الملكة التواصلية في ميدان التربية و التعليم و هذا نتيجة الترابط و التكامل الموجود بينهما بهدف إعداد تلميذ متكامل فكريا وروحيا ولغويا . الكلمات المفتاحية : المناهج التعليمية، الملكة التواصلية، و الطور الثانوي شعبة الآداب و الفلسفة . Abstract : This study is concernend with thesubject of educational curricula and their role in developing the communicative faculty, as the curriculum is considered part of the educatioalsystem,an origin in the educational process ,and an essential element in achieving and developing the communicative faculty in the field of education and education. This is the result of the intercomection and integration that escists between them, with the aim of preparing an integrated student intellectually ,spisitually, and also linguistically . en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الابراهيمي -برج بوعريريج en_US
dc.title المناهج التعليمية ودورها في تنمية الملكة التواصلية لدى متعلمي المرحلة الثانوية – السنة الثالثة ثانوي شعبة آداب و فلسفة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte