Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

آليات وضع المصطلح التربوي في مرحلة التعليم الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فاطمة سليك, سهيلة جنيدي
dc.date.accessioned 2024-10-07T18:18:49Z
dc.date.available 2024-10-07T18:18:49Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5567
dc.description.abstract الملخص: يدخل المصطلح ضمن منظومة التواصل بين المعلّم والمتعّلم، كما أن له دور كبير في العملية التعليمية التعلميّة، ويشمل مفاهيم ومعاني تنتقل إلى الأذهان بواسطة الكلمات التي اتفق عليها شريطة أن تكون خاضعة لقواعد اللغة ذاتها ومتفقا عليها، وسنحاول في هذا البحث تسليط الضوء على أهم المصطلحات التربوية في كتاب اللغة العربية للسنة الثانية من التعليم الثانوي، وإلى أهم الآليات التي استند إليها العلماء في صناعة المصطلح التربوي. الكلمات المفتاحية: المصطلح التربوي، آليات الوضع، التعليم الثانوي. Abstract: The educational term falls within the system of communication between the teacher and the learner. It plays a major role in the educational learning process. The educational term includes concepts and meanings that are transmitted to minds through words that have been agreed upon, provided that they are subject to the rules of the language itself. In this research, we will try to shed light on the most important educational terms in the Arabic language book for the second year of secondary education; and on the most important mechanisms that scholars have relied on in creating the educational terminology. Key Words: Educational terminology, secondary education, terminology placement mechanisms. en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الابراهيمي -برج بوعريريج en_US
dc.title آليات وضع المصطلح التربوي في مرحلة التعليم الثانوي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte