Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

التعلم النشط بين المفهوم والإجراء في الطور المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عميري محمد
dc.contributor.author عميري محمد
dc.date.accessioned 2024-10-16T17:44:06Z
dc.date.available 2024-10-16T17:44:06Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5633
dc.description.abstract نتمنى أننا قد وفقنا إلى حد ما في الإلمام بموضوعنا وهو التعلم النشط بين المفهوم والإجراء في الطور المتوسط (مقاربة ابستيمولوجية)، والذي تطرقنا فيه إلى إبراز مدى تطبيق واستخدام استراتيجيات التعلم النشط، من خلال دراسة عينة عشوائية تمثلت في أساتذة التعليم المتوسط. حيث في بداية عملنا تطرقنا إلى الجانب النظري وبعدها التطبيقي، معتمدين على المنهج الوصفي القائم على التحليل والإحصاء، وفي الأخير توصلنا إلى أن التعلم النشط يحتاج إلى تفعيل دائم ومستمر لتحقيق الكفاءات المستهدفة. Abstract: We hope that we have succeeded to some extent in understanding our topic, which is active learning between concept and procedure in the intermediate stage (an epistemological approach), in which we touched on highlighting the extent of application and use of active learning strategies, through studying a random sample represented by middle education teachers. At the beginning of our work, we touched on the theoretical aspect and then the applied aspect, relying on the descriptive approach based on analysis and statistics, and in the end we concluded that active learning requires permanent and continuous activation to achieve the targeted competencies. en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الابراهيمي -برج بوعريريج en_US
dc.title التعلم النشط بين المفهوم والإجراء في الطور المتوسط en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte