Résumé:
يحظى موضوع الأداء باهتمام العديد من الباحتين والدراسيين في الميدان، وذلك لضمان استمرار المؤسسة وبقائها في ظل بيئية أعمال تتميز بالمنافسة الشديدة. ولعل من أبرز الأساليب التي تساعد المؤسسة على النمو وتحسين أدائها بطاقة الأداء المتوازن، التي تعد أسلوب من أساليب التقييم الحديثة، من أجل التخلص من أدوات التقييم التقليدية التي تعتمد على الجانب المالي فقط.
وبناءا على ما سبق، تهدف هذه الدراسة إلى محاولة التعرف على الإطار المفاهيمي لبطاقة الأداء المتوازن، و إبراز كيفية تصميمها داخل المؤسسات الاقتصادية، وذلك من خلال وضعها وتصميمها في مؤسسة التوضيب وفنون الطباعة، وتوصلت الدراسة إلى وضع خطة إستراتيجية بإمكانها أن تساهم في تحسين وتطوير الأداء في المؤسسة.