Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر خدمات ما بعد البيع على قرار الشراء لدى الدستهلك
انطلاقا من متغيرين رئيسين هما: خدمات ما بعد البيع كمتغير مستقل والذي تم قياسو بالاعتماد على
الأبعاد التالية: الصيانة والتصليح وتوفير قطع الغيار والضمان ومعالجة الشكاوي، قرار الشراء لدى
الدستهلك كمتغير تابع، وتحقيقا لذدف الدراسة تم تصميم استبيان موجو للمستهلكين الدائمين لدى
مؤسسة كوندور - برج بوعريريج، وتم جمع البيانات في الفترة الدمتدة ل 3 أشهر باستخدام طريقة الدعاينة
الديسرة حيث اشتملت العينة على 185 مستهلك دائما لدي مؤسسة كوندور.
اعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برنامج 19 . SPSS في التحليل الوصفي، وأىم
نتائج ىذا التحليل في أن جميع أبعاد خدمات ما بعد البيع تؤثر على قرار الشراء لدى الدستهلك
للمؤسسة، كما اتضح أن أبعاد خدمات ما بعد البيع تأثر بشكل كبير على قرار الشراء.
في الأخير قدمت الدراسة لرموعة من الاقتراحات على مستويات مختلفة بخصوص تبني الدؤسسة
كوندور للمفهوم الحقيقي لخدمات ما بعد البيع .