Résumé:
يهدف هذا البحث الى دراسة الهوية البصرية للمحلات التجارية باعتبارها نقطة لقاء بين الزبون والمنتج، ثم تصنيف
أنواع المحلات وأهم خصائصها، مروراً بذكر أهم المشاكل والعقبات التي تعاني منها.
حيث تمت الدراسة على عينة من الزبائن في المحلات التجارية لولاية برج بوعريريج وتحليل النتائج باستخدام
البرنامج الإحصائي spss لنخرج في الأخير بنتيجة هي إجابة عن إشكالية الدراسة ككل وهي: أن عناصر الهوية البصرية
للمحلات التجارية بولاية برج بوعريريج تتمثل في المظهر الخارجي والمظهر الداخلي للمحل، وحجم وتصميم المحل ومكان
تواجده.