Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شريط نور الإيمان, شاوش سهام |
|
dc.date.accessioned |
2023-02-15T07:52:54Z |
|
dc.date.available |
2023-02-15T07:52:54Z |
|
dc.date.issued |
2022-06 |
|
dc.identifier.issn |
mast-931 |
|
dc.identifier.other |
mast-944 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/3412 |
|
dc.description.abstract |
تناول البحث إشكالية تأثير الأنماط القيادية في تطبيق إدارة الجودة الشاملة، حيث تم تحليل العلاقة بين الأنماط القيادية وإدارة الجودة الشاملة من خلال ستة أبعاد هي: التَّركيز على الزّبون، التَّحسين المستمر، مشاركة وتمكين العاملين، التزام ودعم الإدارة العليا، ثقافة المنظمة والتركيز على الموردين. ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم استخدام الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات عن متغيرات الدراسة، وتم تحليله باستخدام البرنامج الاحصائي للعلوم الاجتماعية spss، وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى الأنماط القيادية في تطبيق إدارة الجودة الشاملة جاء منخفض وفقا لمقياس الدراسة، وأن الأنماط القيادية ليس لها أثر إيجابي في تطبيق إدارة الجودة الشاملة بالشركة محل الدراسة. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.publisher |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
mast-944; |
|
dc.relation.ispartofseries |
mast-931; |
|
dc.subject |
الأنماط القيادية، النمط الديمقراطي، النمط الأوتوقراطي، النمط الحر، إدارة الجودة الشاملة، التركيز على الزبون، التحسين المستمر، مشاركة وتمكين العاملين، التزام ودعم الإدارة العليا، ثقافة المنظمة والتركيز على الموردين. |
en_US |
dc.title |
أثر الأنماط القيادية في تطبيق إدارة الجودة الشاملة دراسة حالة " شركة لافارج للأكياس " |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée