Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الأداء المالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الج ا زئر )د ا رسة حالة بعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية برج بوعريريج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بثينة - بن قاسي, محمد - بن فرج
dc.date.accessioned 2023-09-25T09:44:14Z
dc.date.available 2023-09-25T09:44:14Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.other mast-1262
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/3970
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تبيان تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الأداء المالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر لأهميتها البالغة في اقتصاديات الدول سواء المتقدمة منها أو النامية، وذلك من خلال دراسة بعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية برج بوعريريج للقيام بمقارنة زمنية لمجموعة من النسب ومؤشرات المردودية والمخاطرة قبل وبعد استعمال مواقع التواصل الاجتماعي. توصلت الدراسة إلى أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي يؤثر إيجابا على مردودية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما يساهم في التخفيض من مخاطرة هذه المؤسسات، ويساهم كذلك في زيادة مبيعاتها، وعموما توصلت الدراسة إلى أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي يحسن من الأداء المالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.relation.ispartofseries mast-1262;
dc.subject المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مواقع التواصل الاجتماعي، تقييم الأداء المالي، الأداء المالي، المردودية، المخاطرة. en_US
dc.title تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الأداء المالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الج ا زئر )د ا رسة حالة بعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية برج بوعريريج en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte