Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بثينة - بن قاسي, محمد - بن فرج |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-25T09:44:14Z |
|
dc.date.available |
2023-09-25T09:44:14Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.other |
mast-1262 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/3970 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى تبيان تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الأداء المالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر لأهميتها البالغة في اقتصاديات الدول سواء المتقدمة منها أو النامية، وذلك من خلال دراسة بعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية برج بوعريريج للقيام بمقارنة زمنية لمجموعة من النسب ومؤشرات المردودية والمخاطرة قبل وبعد استعمال مواقع التواصل الاجتماعي. توصلت الدراسة إلى أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي يؤثر إيجابا على مردودية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما يساهم في التخفيض من مخاطرة هذه المؤسسات، ويساهم كذلك في زيادة مبيعاتها، وعموما توصلت الدراسة إلى أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي يحسن من الأداء المالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.publisher |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
mast-1262; |
|
dc.subject |
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مواقع التواصل الاجتماعي، تقييم الأداء المالي، الأداء المالي، المردودية، المخاطرة. |
en_US |
dc.title |
تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الأداء المالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الج ا زئر )د ا رسة حالة بعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية برج بوعريريج |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée