Résumé:
تناولت هذه الدراسة آلية تأثير إدارة المواهب على الميزة التنافسية بمؤسسة كوندور،حيث تم تحليل العلاقة بين إدارة المواهب بأبعادها : الاستقطاب، الاختيار، التطوير، الاحتفاظ، والميزة التنافسية بأبعادها: تخفيض التكلفة، الجودة، الإبداع،في مؤسسة الاقتصادية كوندور بولاية برج بوعريريج. ومن أجل ذلك تم الاعتماد على المنهج وصفي تحليلي ، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير استبيان لجمع البيانات من أفراد عينة مكون من( 60) مفردة ، وقد تم استخدام الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS لتحليل بيانات الاستبيان كأداة لجمع البيانات ، وذلك بالاعتماد على مجموعة من الاساليب الاحصائية .
وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها أن مستوى كل من إدارة المواهب والميزة التنافسية جاء مرتفعا وفقا لمقياس الدراسة، وأن لإدارة المواهب أثر إيجابي في تعزيز الميزة التنافسية بمؤسسة كوندور .