Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
صديقي هديل |
|
dc.date.accessioned |
2023-11-30T09:33:46Z |
|
dc.date.available |
2023-11-30T09:33:46Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/4693 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى إبراز مدى تأثير التسويق الالكتروني على القرار الشرائي للمستهلك النهائي، انطلاقا من عناصر المزيج التسويقي الالكتروني والمتمثلة في: (الموقع الالكتروني، المنتج الالكتروني، التسعير الالكتروني، الترويج الالكتروني، التوزيع الالكتروني، الخصوصية والأمان الالكتروني، التخصيص، المجتمعات الافتراضية وخدمة العملاء) كمتغير مستقل، والقرار الشرائي للمستهلك النهائي كمتغير تابع، وذلك عن طريق دراسة تحليلية لعينة من مستهلكي خدمات مؤسسة بريد الجزائر بولاية برج بوعريريج، والمتعاملين بالمواقع الالكترونية، ومن أجل ذلك تم تصميم استبيانة مكونة من (44) سؤال، واختبار الفرضيات عن طريق معالجة البيانات المحصل عليها باستخدام برنامج SPSS 25.
وقد توصلت الدراسة في الأخير إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة تأثير معنوية ذات دلالة إحصائية لجميع عناصر المزيج التسويقي الالكتروني على القرار الشرائي للمستهلك النهائي. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.subject |
التسويق الالكتروني، سلوك المستهلك، المزيج التسويقي الالكتروني، بريد الجزائر |
en_US |
dc.title |
تأثير التسويق الالكتروني على سلوك المستهلك النهائي دراسة حالة بريد الجزائر |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée