Résumé:
هدفت الدراسة إلى توضيح مدى تأثير العلامة التجارية على سلوك المستهلك في عملية إقتناء المنتجات التي تلبي حاجاتهم المختلفة، ومن أجل تحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، مع إستخدام أداة إستبيانية، حيث طبقت الدراسة على عينة من 93 مستهلك، وتم تحليل البيانات بإستخدام برنامج SPSS.
وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها:
- هناك علاقة إيجابية بين ولاء العلامة التجارية وسلوك المستهلك
- هناك علاقة إيجابية بين جودة العلامة التجارية وسلوك المستهلك.
-ل ا توجد علاقة إيجابية بين صورة العلامة التجارية وسلوك المستهلك.
- هناك علاقة إيجابية بين شهرة العلامة التجارية وسلوك المستهلك.