Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الكلمة المنطوقة الكترونيا (E-WOM) وأبعادها (المصداقية، الجودة، الكثافة، المصدر، التبادلية) على قيمة العلامة التجارية SAMSUNG للاتف الذكية، ومن أجل ذلك استخدمت عينة عشوائية مكونة من 180 فرد، من خلال الاعتماد على استبيان الالكتروني ونشر في منصات التواصل الاجتماعي لمستخدمي الهاتف النقال بغرض جمع البيانات الأولية، من ثم تم الاستعانة ببرنامج الحزمة الاحصائية (SPSS) لمعالجة واختبار فرضيات الدراسة.
توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها وجود أثر ايجابي ذو دلالة احصائية للكلمة المنطوقة الكترونيا (E-WOM) وأبعادها (المصداقية، الجودة، الكثافة، المصدر، التبادلية) على قيمة العلامة التجارية.