Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

فاعلية الذكاء الاصطناعي في تنمية التفكير الابداعي لدى تلاميذ الابتدائي ( الروبوت التعليمي نموذجا)

Afficher la notice abrégée

dc.date.accessioned 2024-06-24T13:31:34Z
dc.date.available 2024-06-24T13:31:34Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5044
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى قياس فعالية الذكاء الاصطناعي في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الابتدائي (الروبوت التعليمي نموذجا) بمدرسة التربية والتعليم الخاصة بلمانع مسعود بمدينة برج بوعريريج للسنة الدراسية( 2023-2024)، وللتحقق من فرضيا ت الدراسة انتهجت الباحثة المنهج شبه التجريبي القبلي والبعدي لعينة واحدة، حيث طبقت الدراسة على عينة تكونت من35 تلميذ وتلميذة من المستوى الابتدائي في مدرسة التربية والتعليم الخاصة بلمانع مسعود بمدينة برج بوعريريج، 20منهم ذكورو15 إناث، حيث تم توزيع اختبار تورانس(1982)للتفكير الإبداعي على عينة الدراسة، ولحساب النتائج استخدمت أساليب المعالجة الإحصائية التالية :(معامل الارتباط "ت" تيست لقياس الفروق بين متوسطي القياس القبلي والبعدي للتفكير الإبداعي). وبعد تحليل بيانات الدراسة إحصائيا ، تم تفسيرها وفق الأطر النظرية أين تحققت كل الفرضيات التي نصت على أنه: _ الذكاء الاصطناعي (تقنية الروبوت التعليمي) غير فعال في تنمية التفكير الابداعي لدى تلاميذ الابتدائي. _ توجد فروق دالة إحصائيا في مستوى التفكير الإبداعي تعزى لمتغير الجنس لصالح الإناث. _ لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياس القبلي والبعدي في التفكير الإبداعي لتلاميذ الابتدائي مهارة الأصالة. _لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياس القبلي والبعدي في التفكير الإبداعي لتلاميذ الابتدائي مهارة المرونة. _لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياس القبلي والبعدي في التفكير الإبداعي لتلاميذ الابتدائي مهارة الطلاقة. _لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياس القبلي والبعدي في التفكير الإبداعي لتلاميذ الابتدائي مهارة التفاصيل. en_US
dc.publisher علم النفس المدرسي en_US
dc.relation.ispartofseries MP/05/32-24;
dc.subject الذكاء الاصطناعي- تنمية التفكير الابداعي - تلاميذ المرحلة الابتدائية- المدرسة الخاصة en_US
dc.title فاعلية الذكاء الاصطناعي في تنمية التفكير الابداعي لدى تلاميذ الابتدائي ( الروبوت التعليمي نموذجا) en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte