Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

التوافق النفسي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سنوسي, مسعودة
dc.date.accessioned 2024-07-01T10:00:22Z
dc.date.available 2024-07-01T10:00:22Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5064
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين التوافق النفسي والتحصيل الدراسي، بالإضافة إلى الكشف عن الفروق الموجودة في التوافق النفسي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي في ضوء متغير الجنس والشعبة. اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي بأسلوبه الارتباطي والمقارن، كما استخدمت الإستبيان كأداة لجمع البيانات -استبيان التوافق النفسي لزينب شقير، حيث تم توزيع على عينة قدرها 134 تلميذ تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وبعد جمع البيانات قامت الباحث بتحليلها احصائيا معتمدة على برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS وتوصلت جملة من النتائج ألا وهي:  لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين التوافق النفسي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي.  لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في متوسطات استجابات افراد العينة حول التوافق النفسي في ضوء متغير الجنس.  لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في متوسطات استجابات افراد العينة حول التوافق النفسي في ضوء متغير الشعبة.  توجد فروق ذات دلالة احصائية في متوسطات استجابات افراد العينة حول التحصيل الدراسي في ضوء متغير الجنس.  لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في متوسطات استجابات افراد العينة حول التحصيل الدراسي في ضوء متغير الشعبة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher علم النفس المدرسي en_US
dc.relation.ispartofseries MP/12/23-24;
dc.subject التوافق النفسي، التحصيل الدراسي، تلاميذ السنة ثالثة ثانوي en_US
dc.title التوافق النفسي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بثانوية محمد المقراني برج بوعريريج en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte