Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى إبراز دور مواقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك في الترويج السياحي، إنطلاقا من عناصر المزيج الترويجي السياحي والمتمثلة في:(الإعلان السياحي ، العلاقات العامة السياحية ، تنشيط المبيعات السياحية، البيع الشخصي السياحي ) كمتغير تابع، وموقع الفايسبوك كمتغير مستقل ، ومن أجل ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم تصميم إستبيانة إلكترونية مكونة من(34) سؤال، وإختبار الفرضيات عن طريق معالجة البيانات المحصل عليها باستخدام برنامج SPSS 26.
وقد توصلت الدراسة في الأخير إلى عدة نتائج أهمها وجود دور لموقع الفايسبوك في الترويج للقطاع السياحي وهذا ما أكدته عناصر المزيج مجتمعة.