Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى مساهمة التعليم المقاولاتي في دعم روح المقاولاتية لدى الطلبة الجامعيين، ومن أجل ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي لوصف البيانات والمعلومات والمنهج التحليلي لتوضيح العلاقة بين مختلف المتغيرات، مع استخدام أداة الاستبيان كوسيلة لجمع البيانات من عينة مكونة من 60 طالب صاحب مشروع، من خلال استخدام برنامج spss.
وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة بين التعليم المقاولاتي وروح المقاولاتية لدى الطلبة الجامعيين مع امتلاكهم طبيعة الشخصية المقاولاتية التي تعكس درجة كبيرة من روح المقاولاتية لديهم.