Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى توضيح دور التسويق المصرفي في تحسين جودة الخدمات المصرفية، وإسقاط ذلك على تجربة بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة برج بوعريريج، ومن أجل ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي، والاعتماد على أسلوب المقابلة مع إطارات البنك محل الدراسة كأداة لجمع المعلومات.
وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها دور التسويق المصرفي في تحسين جودة الخدمة المصرفية ببنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة برج بوعريريج، من خلال علاقة البنك بالزبون، وقد أكدت هذه الدراسة على ضرورة تحسين جودة الخدمة المصرفية وذلك بتقديم خدمات مصرفية متنوعة ضمن أسلوب يعتمد على مزيج تسويقي فعال ذو أبعاد ترتكز من خلاله على سرعة أداء الخدمة المصرفية وجعلها في متناول العملاء في الوقت والمكان المناسبين وبسعر معقول.