Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

دور مهارات الإتصال البيعي في تحقيق ولاء الزبون (دراسة على عينة من زبائن محلات الرضا للبيع بالتقسيط ببرج بوعريريج)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شريقي حياة, رياح عبد الرحمان
dc.date.accessioned 2024-07-09T13:25:56Z
dc.date.available 2024-07-09T13:25:56Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5210
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى تحديد مهارات الاتصال البيعي ودورها في تحقيق ولاء الزبون، حيث تم الاعتماد في المتغير المستقل مهارات الاتصال البيعي ) مهارة التفكير، مهارة التحدث، مهارة التعبير، مهارة الانصات، الايماءات)، وولاء الزبون متغير تابع، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبيان مكون من 21 سؤال، تم توزيعها على عينة عشوائية من زبائن محلات الرضا للبيع بالتقسيط ببرج بوعريريج، وبعد تحليل نتائج الاستبيان باستخدام البرنامج الاحصائيSPSS، توصلت الدراسة الى النتيجة التالية: وجود علاقة تأثير معنوية ذات دلالة إحصائية لكل من مهارة التعبير، الإنصات والتحدث، أما مهارة التفكير والإيماءات لا يؤثران على ولاء زبائن محلات الرضا. عدم وجود فروقات ذات دلالة إحصائية لمتغيرات الدراسة تعزى للبيانات الشخصية )الجنس، سنوات التعامل). en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.relation.ispartofseries mast-2024;
dc.subject بيع شخصي، إتصال بيعي، مهارات الاتصال البيعي، ولاء الزبون en_US
dc.title دور مهارات الإتصال البيعي في تحقيق ولاء الزبون (دراسة على عينة من زبائن محلات الرضا للبيع بالتقسيط ببرج بوعريريج) en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte