Abstract:
هدفت الدراسة إلى معرفة التجليات السلبية لإستخدامات التيك توك على الأداء الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية بمدينة برج بوعريريج و مدى تأثر التحصيل الدراسي للتلاميذ بإستخدام تطبيق التيك توك حيث إنطلقنا من الإطار المنهجي و قمنا بتطبيق المنهج الوصفيبالإعتماد على إستمارة الإستبيان كأداة أساسية لجمع المعطيات الميدانية وتطبيقها على عينة من 130 مبحوث من خلال الإعتماد على العينة العنقودية ( متعددة المراحل ) .
وقد توصلنا إلى مجموعة من النتائج أبرزها أن تطبيق التيك توك له إستعمال واسع من طرف تلاميذ المرحلة الثانوية ما يدل على مدى تأثر سلوكهم الدراسي من خلال نتائجه المحصلة خلال السنة الدراسية