Repository logo
Communities & Collections
All of DSpace
  • English
  • العربية
  • Français
Log In
New user? Click here to register.Have you forgotten your password?
  1. Home
  2. Browse by Author

Browsing by Author "أيمن مباركية, العلواني عميرات"

Filter results by typing the first few letters
Now showing 1 - 1 of 1
  • Results Per Page
  • Sort Options
  • Thumbnail Image
    Item
    أثر خدمات ما بعد البيع على القرار الشرائي لدى المستهلك دراسة حالة مؤسسة _خدماتي_ببرج بوعريريج
    (جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, 2022-06) أيمن مباركية, العلواني عميرات
    هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر خدمات ما بعد البيع على قرار الشراء لدى الدستهلك انطلاقا من متغيرين رئيسين هما: خدمات ما بعد البيع كمتغير مستقل والذي تم قياسو بالاعتماد على الأبعاد التالية: الصيانة والتصليح وتوفير قطع الغيار والضمان ومعالجة الشكاوي، قرار الشراء لدى الدستهلك كمتغير تابع، وتحقيقا لذدف الدراسة تم تصميم استبيان موجو للمستهلكين الدائمين لدى مؤسسة كوندور - برج بوعريريج، وتم جمع البيانات في الفترة الدمتدة ل 3 أشهر باستخدام طريقة الدعاينة الديسرة حيث اشتملت العينة على 185 مستهلك دائما لدي مؤسسة كوندور. اعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برنامج 19 . SPSS في التحليل الوصفي، وأىم نتائج ىذا التحليل في أن جميع أبعاد خدمات ما بعد البيع تؤثر على قرار الشراء لدى الدستهلك للمؤسسة، كما اتضح أن أبعاد خدمات ما بعد البيع تأثر بشكل كبير على قرار الشراء. في الأخير قدمت الدراسة لرموعة من الاقتراحات على مستويات مختلفة بخصوص تبني الدؤسسة كوندور للمفهوم الحقيقي لخدمات ما بعد البيع .

All Rights Reserved - University of Bordj Bou Arreridj - Center for Systems and Networks - CRSICT 2025 - webmaster@univ-bba.dz