Repository logo
Communities & Collections
All of DSpace
  • English
  • العربية
  • Français
Log In
New user? Click here to register.Have you forgotten your password?
  1. Home
  2. Browse by Author

Browsing by Author "حوفاف اكرم -حوفاف قايس"

Filter results by typing the first few letters
Now showing 1 - 1 of 1
  • Results Per Page
  • Sort Options
  • Thumbnail Image
    Item
    دور جودة الخدمات السياحية في تحسين رضا الزبون -دراسة ميدانية في وكالة سمبول للسياحة و الاسفار
    (2025-07) حوفاف اكرم -حوفاف قايس
    تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور جودة الخدمات السياحية في تحسين رضا الزبون، من خلال دراسة ميدانية على وكالة "سمبول للسياحة والأسفار". اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات، حيث تم تحليل الإجابات وتفسيرها من خلال أدوات إحصائية مناسبة لاختبار الفرضيات. وقد توصلت الدراسة إلى نتائج أهمها: وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد جودة الخدمة (الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، الأمان، والتعاطف) ورضا الزبون. أبرز الأبعاد المؤثرة كانت الملموسية والاعتمادية والأمان. أكدت النتائج أن تحسين جودة الخدمة يُسهم في تعزيز الرضا والولاء لدى الزبائن

All Rights Reserved - University of Bordj Bou Arreridj - Center for Systems and Networks - CRSICT 2025 - webmaster@univ-bba.dz