Browsing by Author "مريخي حنين-"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item اثر تكنولوجيا المعلومات على التسويق الداخلي في المؤسسة -دراسة حالة مؤسسة كوندور الكترونيس برج بوعريريج Condor(2025-07) مريخي حنين-هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر تكنولوجيا المعلومات وأبعادها المختلفة (الأجهزة، البرمجيات، قواعد البيانات، الشبكات، والموارد البشرية) على تطوير التسويق الداخلي داخل مؤسسة كوندور إلكترونيكس ، ومن أجل ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، مع استخدام استبيان لجمع البيانات من عينة تتكون من 40 موظفًا، وتم معالجة البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS. وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها أن أبعاد تكنولوجيا المعلومات، لا سيما البعد البشري والبرمجيات، تؤثر تأثيرًا إيجابيًا وذا دلالة إحصائية على تحسين ممارسات التسويق الداخلي. بناءً عليه، توصي الدراسة بضرورة الاستثمار في تدريب الموارد البشرية وتطوير البنية التقنية لتعزيز كفاءة التسويق الداخلي.