Résumé:
ازداد اهتمام المختصين والباحثين في مجال إدارة الأعمال بموضوع إدارة الوقت لماله من دور في
تحقيق الم ا زيا التنافسية والنجاح للمنظمات، ومن هنا برزت مشكلة البحث التي تعبر عن مدى تأثير إدارة
الوقت على مستوى أداء العاملين، حيث قمنا من خلال د ا رستنا إلى استع ا رض الإطار المفاهيمي لإدارة
الوقت وأداء العاملين واختبار وجود علاقة تأثير بينهما من خلال الد ا رسة الميدانية لقطاع الاتصالات،
ولتحقيق ذلك تم تصميم استبانه للاستطلاع أ ا رء موظفي القطاع، حيث تضمن أسئلة متعلقة بأربع محاور
كل محور يصب في فكرة فرضيات الد ا رسة، وقد توصلت إلى أن إدارة الوقت وأداء العاملين سائدة بدرجة
ضعيفة، وان هناك علاقة تأثير ايجابية بينهما بالمؤسسات محل الدراسة