Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلعيدي،كسيلة;حرفوش, رياض |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-22T11:18:55Z |
|
dc.date.available |
2022-02-22T11:18:55Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.other |
mast-664 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/1881 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الى اختبار دور إدارة المواهب بأبعادها )الاستقطاب، التدريب، التحفيز، الإحتفاظ( في تحقيق الميزة
التنافسية بأبعادها )تخفيض التكلفة، الجودة، الإبداع( في مؤسسة كوندور ، حيث تم استخدام المقابلة كأداة لجمع
البيانات، حيف تم إجراء مقابلات مع ثلاث مدراء مختلفين هم مدبر الموارد البشرية و مدير البحث و التطوير و مدير
التسويق ،و من خلال تحليل الإجابات و الارقام التي تحصلنا عليها توصلت الدراسة إلى أنه توجد ممارسة لإدارة
المواهب في المؤسسة محل الدراسة و هذه الممارسة تساعد في تشكل او تحسين التنافسية للمؤسسة ، كما توصلت الدراسة
إلى مجموعة من المقترحات نذكر منها ضرورة ا لمحافظة على هذا المستوى من التطبيق لإدارة المواهب والعمل على تحسينه
أكثر و الرفع منه و التركيز على عملية تطوير المواهب غير الأفراد و الاهتمام اكثر بعملية استقطاب و جذب المواهب و
كيفية ادارتهم. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.publisher |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.subject |
الموهبة ،ادارة المواهب ، التنافسية، الميزة التنافسية. |
en_US |
dc.title |
Condor دور إدارة المواهب في تحسين الميزة التنافسية في المؤسسة الاقتصادية دراسة حالة مؤسسة برج بوعريريج |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée