Résumé:
هدفت الدراسة الى اختبار دور إدارة المواهب بأبعادها )الاستقطاب، التدريب، التحفيز، الإحتفاظ( في تحقيق الميزة
التنافسية بأبعادها )تخفيض التكلفة، الجودة، الإبداع( في مؤسسة كوندور ، حيث تم استخدام المقابلة كأداة لجمع
البيانات، حيف تم إجراء مقابلات مع ثلاث مدراء مختلفين هم مدبر الموارد البشرية و مدير البحث و التطوير و مدير
التسويق ،و من خلال تحليل الإجابات و الارقام التي تحصلنا عليها توصلت الدراسة إلى أنه توجد ممارسة لإدارة
المواهب في المؤسسة محل الدراسة و هذه الممارسة تساعد في تشكل او تحسين التنافسية للمؤسسة ، كما توصلت الدراسة
إلى مجموعة من المقترحات نذكر منها ضرورة ا لمحافظة على هذا المستوى من التطبيق لإدارة المواهب والعمل على تحسينه
أكثر و الرفع منه و التركيز على عملية تطوير المواهب غير الأفراد و الاهتمام اكثر بعملية استقطاب و جذب المواهب و
كيفية ادارتهم.