Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

أثر الترويج للمنتجات الخضراء على قرار الشراء للمستهلك النهائي دراسة حالة -عينة من المستهلكين ببرج بوعريريج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمودي, لمنور
dc.date.accessioned 2023-01-18T11:56:34Z
dc.date.available 2023-01-18T11:56:34Z
dc.date.issued 2022-06
dc.identifier.other mast-1152
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/3214
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى تحديد أثر الترويج للمنتجات الخضراء على قرار الشراء للمستهلك النهائي، انطلاق من أربعة عناصر أساسية وهي:الإعلان، البيع الشخصي، العلاقات العامة وبعد تنشيط المبيعات كمتغير مستقل، قرار الشراء للمستهلك النهائي كمتغير تابع، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبيان مكون من (29) سؤالا، تم توزيعها على عينة من المستهلكين بولاية برج بوعريريج، وبعد استرجاعها تمت معالجة البيانات المتحصل عليها باستخدام برنامج SPSS25. ومن أهم الاستنتاجات التي تم التوصل إليها: وجود علاقة تأثير معنوية ذات دلالة إحصائية لكل من بعدي الإعلان والعلاقات العامة على القرار الشرائي للمستهلك النهائي، كما توصلت الدراسة لمجموعة من التوصيات أهمها ضرورة اهتمام مؤسسات المنتجات الخضراء بالبيع الشخصي من خلال تكوين فريق رجال بيع كفء ومؤهل قادر على صنع ميزة تنافسية للمؤسسة، وبتنشيط المبيعات عن طريق تنويع التقنيات المستعملة في هذا المجال وتوسيعها لاستهداف أكبر قدر ممكن من المستهلكين en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.subject الترويج للمنتجات الخضراء، الإعلان، البيع الشخصي، العلاقات العامة، تنشيط المبيعات، القرار الشرائي للمستهلك النهائي.نموذج AIDA en_US
dc.title أثر الترويج للمنتجات الخضراء على قرار الشراء للمستهلك النهائي دراسة حالة -عينة من المستهلكين ببرج بوعريريج en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte