Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

واقع جودة الخدمات ودورها في تحسين الأداء بالمؤسسات الفندقية –دراسة حالة فندق بني حماد"برج بوعريريج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلعزوق شهيناز., تقية حياة.
dc.date.accessioned 2023-02-15T12:43:49Z
dc.date.available 2023-02-15T12:43:49Z
dc.date.issued 2022-06
dc.identifier.other mast-941
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/3439
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى معرفة واقع جودة الخدمات ودورها في تحسين الأداء في المؤسسة الفندقية، وتم إجراء الدراسة الميدانية في فندق بني حماد ببرج بوعريريج، وقد تم استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات، والتي تكونت من ثلاث أجزاء حيث تناول الجزء الأول الفروق الفردية لعينة الدراسة، أما الجزء الثاني فقد خصص لجودة الخدمة، والجزء الثالث خصص للأداء، ولغرض تحليل الإجابات تم استخدام العديد من الأدوات الإحصائية بالاعتماد على برنامج SPSS، وقد خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج على الصعيدين النظري والميداني أبرزها تمثل في كون أغلبية أبعاد جودة الخدمة (الاعتمادية، الملموسية، الاستجابة، التعاطف، الأمان) لها دورا فعالا في تحسين الأداء في المؤسسة الفندقية. en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.relation.ispartofseries mast-941;
dc.subject الجودة، الخدمة، جودة الخدمة، الأداء، تحسين الأداء en_US
dc.title واقع جودة الخدمات ودورها في تحسين الأداء بالمؤسسات الفندقية –دراسة حالة فندق بني حماد"برج بوعريريج en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte