Résumé:
هدفت الدراسة الى تحديد دور المزيج التسويق الالكتروني في توجيه السلوك الشرائي للزبائن، وذلك من خلال التركيز على عناصر المزيج التسويقي الالكتروني التي تؤثر على السلوك الشرائي، ومن أجل اختبار هذا الأثر تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي نظريا وميدانيا بالتطبيق على عينة عشوائية من زبائن مؤسسة “كوندور” للمنتجات الكهرومنزلية باستخدام الاستبيان الالكتروني كأداة رئيسية لجمع البيانات.
وقد خلصت الدراسة إلى وجود دور ايجابي لعناصر المزيج التسويقي الالكتروني (المنتج، السعر، التوزيع، الترويج، خدمة الزبون، المجتمعات الافتراضية، تصميم الموقع، الأمان والخصوصية) على السلوك الشرائي لزبائن منتجات مؤسسة "كوندور". لذا يجب العمل على توفير متطلبات تطبيق المزيج التسويق الالكتروني كشرط أساسي للتحكم في السلوك الشرائي للزبائن.