Abstract:
هدفت هذه الدراسة إلى تقديم إطار نظري يحدد مختلف المفاهيم المتعلقة في التوافق مع الذات، بالإضافة الى الارتباط بالعلامة و طبيعة العلاقة بينه و بين محددات التوافق مع الذات ، وتقييم درجة تأثير تلك المحددات المتمثلة في الذات الشخصية و الذات الاجتماعية ببعديهما الحقيقي و المثالي . وركزت الدراسة التطبيقية على الهاتف الذكي و الحذاء الرياضي كنموذج لدراسة حالة من خلال وضع استبيان الكرتوني وتوزيعه على عينة عشوائـــية تقدر بــ 270 عينة، وقـــد تـــم استخدام برنامج الحزمة الإحصائية XL Stat, Spss , Amos في تحليل نتائج الدراسة واختبار فرضيات البحث الموضوعة . توصلت الدراسة الى نتائج يمكن تلخيصها في أهمية التوافق مع الذات على الارتباط بالعلامة ، حيث ساهم من خلال التوافق مع الذات الشخصية و الاجتماعية في تشكيل اعتقادات ايجابية تجاه كفاءة المؤسسة و تفضيل الارتباط و التعامل معها .