Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

أثر الترويج الإلكتروني عبر الشخصيات المؤثرة في القرار الشرائي للمستهلك النهائي (دراسة حالة عينة من المستهلكين في ولاية برج بوعريريج)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أية بن الضيف, بن سالم إسراء
dc.date.accessioned 2023-11-30T09:07:19Z
dc.date.available 2023-11-30T09:07:19Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/4690
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى إظهار الدور الذي تلعبه الشخصيات المؤثرة في الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمختلف المنتجات والتي تؤدي بالمستهلك إلى اتخاذ اقرار شرائها، مع محاولة رصد أهم التأثيرات الإيجابية والسلبية التي تتركها الشخصيات المؤثرة في سلوكيات متابعيهم؛ ومن أجل ذلك تم تصميم استبانة وتوزيعها على عينة من المستهلكين في ولاية برج بوعريريج بلغ حجمها مفردة، م تحليلها باستخدام برنامج SPSS الذي ساعد على استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية، على غرار: المتوسطات، الانحدار المتعدد، تحليل التباين الأحادي، مصفوفة الارتباط....، توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: وجود أثر ذو دلالة إحصائية للشخصيات المؤثرة بأبعادها (المصداقية ومدى التوافق بين المؤثر والمنتج المعلن عنه والإعلانات) على القرار الشرائي عند المستهلك النهائي. en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.relation.ispartofseries mast-1313;
dc.subject الترويج الإلكتروني، الشخصيات المؤثرة، القرار الشرائي. en_US
dc.title أثر الترويج الإلكتروني عبر الشخصيات المؤثرة في القرار الشرائي للمستهلك النهائي (دراسة حالة عينة من المستهلكين في ولاية برج بوعريريج) en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte