Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى محاولة تحليل سيميائية الإعلانات الإشهارية في البيئة الرقمية، ومحاولة التعرف على التقنيات الحديثة في إيصال الرسالة الإشهارية وإنجاح الحملات الإشهارية للمؤسسات.
حيث تمت هذه الدراسة على مؤسسة " Grow motion" للتصميم الجرافيكي للفيديوهات الرقمية، من أجل ذلك تم الإعتماد على منهج تحليل المحتوى الذي يركز على فهم المضامين السيميولوجية للصورة (المنهج السيميائي) من وجهة نظر تسويقية. لنخرج في الأخير بأهم نتائج الدراسة أن التقنيات الحديثة (فيديو الموشن جرافيك) مهمة لإيصال الرسالة الإشهارية المعبرة عن عدة دلالات تسهل الفهم لدى المتلقي والوصول إلى شرائح جديدة من الزبائن، لأنه يعتمد على السرعة والإيجاز، كما أن الرسوم المتحركة توصل المعلومة أو الرسالة للمتلقي بشكل أوضح وأسرع يساعده على الفهم والاستيعاب. كما أوصت الدراسة بضرورة إعادة تحليل الإستراتيجية التسويقية لدى المؤسسات بما يتناسب مع أهمية تقنية (فيديو الموشن جرافيك) ودوره في عملية التأثير على المتلقي.