Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

حماية المستهلك من الإشهار الإلكتروني الخادع في التشريع الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن زاوي, رابح
dc.contributor.author درارجة, ادريس
dc.date.accessioned 2024-02-06T11:29:09Z
dc.date.available 2024-02-06T11:29:09Z
dc.date.issued 2024-02-06
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/4837
dc.description مذكرة لنيل شهادة الماستر تخصص اعلام آلي و أنترنت جامعة محمد البشير الإبراهيمي en_US
dc.description.abstract أصبح الإشهار الإلكتروني إحدى سمات العصر، و وسيلة فعالة في تسويق السلع و الخدمات بيد المعلن او التاجر أو صاحب علامة تجارية، من اجل تسويق منتجات معينة أو خدمات ، لجلب أكبر عدد ممكن من الزبائن أو المستهلكين، خاصة على الشبكة العنكبوتية، بينما المستهلك بإمكانه تسوق دون عناء، و بأقل تكلفة وجهد أقل. غير أن هذا الاشهار و في كثير من الاحيان تحول من وسيلة لإعلام المستهلك، إلى وسيلة للكذب و التضليل والخداع ، يستعملها المعلن طرق غير نزيهة من اجل تسويق المنتوج هنا كان لازما على المشرع الجزائري التدخل لتوفير الحماية القانونية للمستهلك بما ، و تحديد مسؤولية كل متدخل في هذه العملية الاقتصادية الهامة. الكلمات المفتاحية: الاشهار الالكتروني، المستهلك، التضليل، الخداع ، Abstract Electronicadvertising has become one of the features of the era, and an effective means of marketing goods and services in the hands of the advertiser, merchant, or trademarkowner, in order to marketspecificproducts or services, to attract the largest possible number of customers or consumers, especially on the Internet, while the consumer can shop Effortlessly, at the lowestcost and withless effort. However, thisadvertising, in many cases, has turnedfrom a means of informing the consumer, into a means of lying, misleading, and deception, used by the advertiser in dishonestways in order to market the product. Here, itwasnecessary for the Algerian legislator to intervene to providelegal protection for the consumer, including, and define the responsibility of everyoneinvolved in This is an inspiringprocess. en_US
dc.description.sponsorship الاستاذ المشرف: سي حمدي عبد المومن en_US
dc.publisher مكتبة كلية الحقوق والعلوم السياسية جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج en_US
dc.relation.ispartofseries M.MAST;0820
dc.subject حماية المستهلك ، الاشهار الالكتروني الخادع، التشريع الجزائري en_US
dc.title حماية المستهلك من الإشهار الإلكتروني الخادع في التشريع الجزائري en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • مذكرات ماستر إعلام آلي وأنترنت
    رسائل جامعية للطور الثاني ل.م.د في الماستر حقوق تخص قانون العلام الآلي والإنترنت بمكتبة كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج في شكل ملف

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte