Abstract:
تتربع مواقع التواصل الاجتماعي على أهمية كبيرة، خصوصا في الآونة الأخيرة فيما يعرف بالاعلام الرقمي من قبل المؤسسات الصحية الخاصة، وذلك لما لها من دور كبير ووظيفة في سبيل تحقيق أهدافها، حيث تعمل على تسويق خدماتها الصحية، لجذب المواطنين في مقابل دفع التكلفة لقاء هذه الخدمات المروجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
ولمعرفة واقع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في تسويق الخدمات الصحية من طرف العيادات الصحية الخاصة بمدينة برج بوعريريج.تم اجراء دراسة ميدانية بالعيادات الخاصة، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم جمع المعلومات و البيانات اللازمة والقيام بمقابلة مباشرة من خلال استمارة استبيان على مجتمع الدراسة المكون من العيادات الخاصة لمدينة برج بوعريريج، وقد استخدمنا منهج دراسة الحالة للوصول الى نتائج و التي أظهرت الى أن هناك العديد من العيادات الصحية الخاصة يقومون باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتسويق لخدماتهم الصحية .