Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

المعاملة الوالدية وعلاقتها بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلحاج, منال
dc.date.accessioned 2024-07-21T11:19:59Z
dc.date.available 2024-07-21T11:19:59Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5332
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بينالمعاملة الوالدية والدافعية للتعلم من وجهة نظر تلاميذ السنة اولى ثانوي، باستخدام المنهج الوصفي، وتطبيق أدوات جمع البيانات المتمثلة في استبيان المعاملة الوالدية المكون من 30عبارة، واستبيان دافعية التعلم المكون من50 عبارة. على عينة قوامها (60 تلميذ من تلاميذ السنة اولى ثانوي) بثانوية سالم صريفق لدائرة رأس الوادي. خلال الفترة الزمنية الممتدة من(06-مارس-2023) إلى غاية(22افريل-2023). وتم التوصل إلى النتائج التالية: -اسلوب التقبل أكثر الاساليب استخداما ( الاب، الام ) من وجهة نظر عينة من تلاميذ السنة اولى ثانوي - توجد علاقة بين المعاملة الوالدية والدافعية للتعلم لتلاميذ السنة اولى ثانوي. -لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في المعاملة الوالدية تعزى لمتغير الجنس لدى عينة من تلاميذ السنة اولى ثانوي - مستوى لدافعية التعلم مرتفع لدى تلاميذ السنة اولى ثانوي. -لا توجد فروق ذات دلالة احصائية ذات دلالة احصائية في دافعية التعلم تعزى لمتغير الجنس لدى عينة من تلاميذ السنة اولى ثانوي. en_US
dc.publisher علم النفس المدرسي en_US
dc.relation.ispartofseries MP/36/23-24;
dc.subject المعاملة الوالدية، الدافعية للتعلم، التنشئة الاجتماعية، الأسرة، تلاميذ الثانوي. en_US
dc.title المعاملة الوالدية وعلاقتها بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بثانوية سالم صريفق براس الواد برج بوعريرج en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte