Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الذكاء الاصطناعي في تحقيق جودة الخدمة في مؤسسة يسير ببرج بوعريريج، ولتحقيق أهداف الدراسة تم توزيع استبيان الكتروني على عينة الدراسة التي بلغت 217 مفردة، وفي ضوء ذلك تم معالجة وتحليل البيانات باستخدام برنامج spss v20.
وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها وجود أثر ذو دلالة احصائية للذكاء الاصطناعي على جودة الخدمة بأبعادها (الاعتمادية، الملموسية، الاستجابة، التعاطف، الضمان) في تطبيق يسير ببرج بوعريريج، وخلصت الدراسة باقتراح مجموعة من التوصيات التي ستزيد من فعالية تأثير الذكاء الاصطناعي على جودة الخدمة بأبعادها الخمسة السالفة الذكر.