Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى الإلمام بأهم الجوانب الخاصة بالتأمين التكافلي وما يميزه عن نظيره التأمين التجاري، ومدى أهمية التسويق الحديث الذي أصبح ركيزة مهمة بالنسبة لمختلف المؤسسات بما فيهم شركات التأمين التكافلي، إذ أصبح حتمية إلزامية لا اختيارية لبلوغ الريادة ولدفع قيام التأمين التكافلي في رحلته التي تعتبر حديثة في الجزائر، لذا لا بد له من انطلاقة قوية وواسعة ليتمكن من اكتساح حصة سوقية تفتح أمامه أفاق المنافسة والانفتاح على سوق تأمين تكافلي واسع. واعتمدت دراستنا على نموذج التسويق الالكتروني كنموذج مرافق وداعم للتأمين التكافلي مع الأخذ بعين الاعتبار مدى ملائمته لنشاط التأمين التكافلي.