Browsing by Author "بن عيسى مريم, عبد السلام سهام"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item أثر التسويق الإلكتروني لدمى الأطفال على القرار الشرائي للأسر الجزائرية -دراسة حالة أسر برج بوعريريج(جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, 2024) بن عيسى مريم, عبد السلام سهامهدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر التسويق الإلكتروني لألعاب الأطفال عبر اليوتيوب على قرار الشراء من خلال دراسة تحليلية لعينة من المستهليكن )أفراد الأسرة( في ولاية برج بوعريريج، ومن أجل ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وعلى المتغير المستقل التسويق الإلكتروني والمتغير التابع قرار الشراء، تم استخدام الاستبيان الإلكتروني من أجل جمع البيانات من عينة تتكون من 188 فرد، ومعالجتها بالاعتماد على البرنامج الاحصائي SPSS . وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها تؤثر أبعاد التسويق الإلكتروني لألعاب الأطفال عبر اليوتيوب على قرار الشراء من وجهة نظر أفراد الأسرة، نوصي بتشجيع العملاء على مشاركة تجاربهم مع المنتجات على منصات التواصل الاجتماعي.