قسم العلوم الاجتماعية
Permanent URI for this communityhdl:123456789/2086
Browse
Item التنشئة الأسرية و عادات الدراسة لدى تلالميذ المرحلة الابتدائية(علم الاجتماع التربية, 2020) شريفي منيرة, واعدي رشادFamily upbringing is a group of methods that the family follows in dealing with its children regarding his studies, according to the different study habits from one family to another in the study and repeated study situations, and is subject to the individual’s will and serious interest in studying, and this may be the main question of this study as follows: What are the methods of family upbringing With regard to the academic life of the student studying at the secondary level? And under the cover of this question a group of sub-questions: What are the common study habits of high school students? Is there a relationship between the family upbringing in the normal and abnormal forms and the study habits of secondary school students? To achieve this, the research was divided into 5 chapters within each chapter, a group of interrelated elements, as we talked in the first chapter on the conceptual framework of the study, the second chapter on family upbringing in terms of mechanisms, methods and patterns, and the third chapter on study habits in terms of importance, indicators and patterns, and the fourth chapter On the relationship between family upbringing and study habits, the fifth chapter is concerned with the field side of the study and its fields Add to this the most important element, which is the curriculum, in which the descriptive approach was relied on, as well as the data collection tools: observation, interview, form.Item دور الرقابة الادارية في رفع مستوى الكفاءة المهنية(علم اجتماع تنظيم و عمل, 2020) زتشي ليديا, شتوح منىItem واقع الثقافة التنظيمية في المؤسسة الاقتصادية الجزائرية(علم اجتماع تنظيم و عمل, 2020) بوسنان رستمItem درجة اسهام استراتيجية تدريس اللغة الانجليزية بالمرحلة الثانوية في تنمية الذكاء اللغوي وفق نظرية غاردنر بحسب تقديرات أساتذة المادة(علم النفس المدرسي, 2020) ليلى سهيلItem الفعالية الذاتية و علاقتها بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي(علم النفس المدرسي, 2020) بن قاسم فريدItem الاتصال التنظيمي و علاقته بالآداء الوظيفي لدى أعوان الحماية المدنية(علم النفس العمل و التنظيم و تسيير الموارد البشرية, 2020) عوكلي أشواقItem ثقافة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى طلبة الجامعة - الفايسبوك نموذجا(علم اجتماع الاتصال, 2020) يحياوي محمدItem تأثير الظروف الاجتماعية و المهنية على الأدوار التربوية لمعلم التربية الخاصة(علم الاجتماع التربية, 2020) لوكريز يمينةItem أنماط الشخصية لدى تلاميذ الثانوي حسب نموذج العوامل الخمسة الكبرى(علم النفس المدرسي, 2020) العسلوني باية ياسمينItem فعالية التنظيم الاداري بالمؤسسة الاستشفائية العمومية(علم اجتماع تنظيم و عمل, 2020) بن موسى سليمة, روابح ريمةيلعب التنعيم الإداري دو ا ره ىاما في تدييخ و هيكلة المؤسدات الاستذفائية باعتباره يقهم بتدطيخ الأىجاف التي تدعى الييا أي مؤسدة استذفائية فيي الهسيلة لتحقيق الاستغلال الأمثل للطاقات الإندانية. اذ أن ضمان بقاء و استم ا خرية ىحه المؤسدات مخىهن الى حج كبيخ بهجهد إدارة متميدة و تنعيم فعال, فالتنعيم الإداري لو تأثيخ إيجابي و فعال على كفاءة المؤسدة الاستذفائية. و لكن رغم الإصلاحات التي تم اد ا رجيا في المؤسدات الرحية الج ا دئخية خلال العقهد الأخيخة الا ان فعالية التنعيم الإداري الرحي تبقى لا تلبي احتياجات كثيخة و مت ا ديجة في المجتمع, وىحا ما لاحعناه خلال ىحه الأزمات الرحية التي شيجتيا المجتمعات في العالم, و منيا الج ا دئخ على وجو الخرهص و مجا عجد مؤسداتيا الرحية في التكفل التام بإسعاف المخضى, خاصة في ىحه الفتخة و مع انتذار فيخوس كهرونا كهفيج 91 التي كانت من مخلفاتيا عجد كبيخ من المرابين و الهفياتItem استراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لدى أساتذة التعليم الثانوي(علم النفس العمل و التنظيم و تسيير الموارد البشرية, 2020) نصري بسمةان التطرق إلى موضوع الضغوط النفسية واستراتيجيات مواجهتها صار من الضروري لأنه يشكل مجالا واسعا للبحث والتحليل، وما يتطلبه من فهم أكثر وتوضيح لمسبباته وأنواعه ومصادره ونتائجه على الفرد. حيث هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على استراتيجيات المواجهة المستخدمة من طرف الأساتذة لمواجهة الضغوط النفسية التي يتعرضون اليها بثانوية مالك بن نبي ببلدية برج الغدير _ ولاية برج بوعريريج_ لتحقيق التوافق النفسي والاجتماعي والمهني للأستاذ للعمل بكل راحة واجتهاد، فانطلاقا من محتوى العمل والجهود التي تم جمعها حول هذا الموضوع، ونتائج الدراسات السابقة يتضح أن هناك اختلاف في استخدام استراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية وذلك حسب نوع الضغوط وطبيعتها.Item الاتصال التنظيمي و علاقته بالولاء التنظيمي ةلدى عمال صندوق الوطني للتقاعد(علم النفس العمل و التنظيم و تسيير الموارد البشرية, 2020) خبابة شيماءItem الاحتراق النفسي لدى أساتذة مرحلة التعليم الابتدائي(علم النفس العمل و التنظيم و تسيير الموارد البشرية, 2020) سلواني مريمItem دور النقابة في تنمية أستاذ التعليم الابتدائي(علم اجتماع تنظيم و عمل, 2020) عزوز هدى, ضيف الله حياةItem مستوى الالتزام التنظيمي لدى أساتذة التعليم المتوسط(علم النفس العمل و التنظيم و تسيير الموارد البشرية, 2020) بو عريف بهيةItem عوامل الرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي(علم اجتماع تنظيم و عمل, 2020) بوجملين كريمة, بوجملين ساميةItem دور المدرسة في تنمية أساليب التفكير لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي(علم النفس المدرسي, 2020) لعيساوي كافيةItem المعالجة الاعلامية للحراك الشعبي في الصحافة المكتوبة(علم اجتماع الاتصال, 2020) خليدة عشاشةItem دور مستشار التوجيه و الارشاد المدرسي في الحد من العنف لدى مرحلة التعليم الثانوي(علم النفس المدرسي, 2020) هشام جفالItem العدالة التنظيمية و علاقتها بالولاء التنظيمي لدى موظفي مديرية الأشغال العمومية - برج بوعريريج(علم النفس العمل و التنظيم و تسيير الموارد البشرية, 2020) بن الصغير بخته